الرياضات المائية

 الرياضات المائية

وإذا ما حوّلتم حوض السباحة الخاص بكم إلى صالة رياضية ؟ من لعبة الجولف إلى ركوب الدراجات ، هناك العديد من الرياضات التى تمارَس اليوم في صورة مائية. اكتشفوا بعض النشاطات التي يمكنكم القيام بها في مكانكم للاستفادة إلى أقصى حد بحوض السباحة الخاص بكم.

فوائد الرياضات المائية

هل كان اليوم طويلاً في العمل ؟ نصف ساعة من الرياضة في حوض السباحة الخاص بكم وستنسون كل ذلك ! شغِّلوا الموسيقى لتُوجِدوا الإيقاع وبمجرد أن تضعوا أول قدم في الماء ، ستشعرون بأنكم قد أصبحتم أخف... القاعدة بسيطة: مقاومة الماء أثناء التمرين تكون أعلى من مقاومة الهواء ، فيكون جهدكم أعلى والنتائج مضاعَفة. فاعلية هذا النشاط مضمونة. إذا كانت النشاطات كثيفة فيما يخص القلب والقدرة على الاحتمال ، فإن الجهد يظل خفيفًا فيما يخص المفاصل والظهر ، وذلك من خلال تنشيط الدورة الدموية. وهكذا ، سيكون بمقدوركم اكتساب النَفَس ، وتشكيل جسمكم ، وإزالة السيلوليت ، والتخلص من بعض الوزن في قاع حوض السباحة ، وخصوصًا التخلص من كل ضغوط اليوم.

أمثلة للرياضات التي تمارَس بسهولة في حوض السباحة

لتشكيل الساقين وعضلات البطن ، لا مثيل للجمنازيوم المائي. الحركات من السهولة القيام بها: ارتفاع الركبتين ، المقص ، وذلك بثبات القدمين على الأرض أو تعلَقًا باصبع الفوم. قوموا بهذا مرتين إلى ثلاثة أسبوعيًّا ، والتأثير مضمون. يمكنكم أيضًا ممارسة الخطوة المائية على درجات حوض السباحة الخاص بكم. قوموا بالصعود والهبوط ، بأثقال في القدمين وقفّازات كفِّية في اليدين لزيادة مقاومة الماء وبالتالي زيادة صعوبة التمرين. الملاكمة المائية مثالية للتنفيس. يتم ارتداء قفازات الملاكمة (المناسبة للاستخدام تحت الماء) ويتم تسديد اللكمات المباشرة ، والخطافية ، والركلات ! هذا النشاط المفيد جدًّا للقلب مثالي للتخلص من الضغوط وتهذيب الجسم. يمكنكم أيضًا تشغيل الموسيقى والرقص بكل بساطة... هل يستهويكم ذلك ؟